Monster Hunter Rise هي أفضل لعبة Monster Hunter حتى الآن. إنه يحافظ على كل ما هو ممتع في World ، ويقوم بإجراء تعديلات ذات مغزى على تدفق القتال ، ويضيف الكثير من نكهته الخاصة مع Palamutes ، وميكانيكا اجتياز جديدة ، وبيئات رائعة تعج بالإيماءات إلى الفولكلور الياباني. وهو الآن على جهاز الكمبيوتر الشخصي (يمكنك شرائه هنا ، بالصدفة) يمكننا الاستمتاع به جميعًا مع الاستفادة من معدلات إطارات أسرع ودقة أعلى.
ينطلق Rise بطريقة Monster Hunter التقليدية: هناك ظاهرة خطيرة تجعل الحياة البرية المحلية تنفجر ، والأمر متروك لك لإصلاحها. هذه المرة ستواجه "الهيجان" ، الذي يتسبب في تدافع الوحوش الغاضبة بأعداد كبيرة ، ويتجه نحو قريتك كامورا. على الرغم من كونك صيادًا حديثًا ، فقد كلفك رئيس القرية بالتحقيق في أسباب الهيجان وإيقافه قبل أن يهدد منزلك.
تعمل Kamura كمحور رئيسي لك ، وهي هنا حيث ستلتقط مهامًا جديدة ، وتتاجر بالسلع ، وتصنع أسلحة ودروعًا جديدة ، وتتحدث مع زملائك القرويين. حتى الآن ، لذلك Monster Hunter. ومع ذلك ، يوجد في قريتك أيضًا منطقة تسمى Buddy Plaza مخصصة لكادر Palicoes الخاص بك ، بالإضافة إلى Palamutes الجديدة. في حين أن ألعاب Monster Hunter السابقة تقرنك بألعاب Palicoes الشبيهة بالقطط ، فإن Rise يقدم لنا Palamutes ، رفقاء الكلاب المخلصين الذين يتضاعفون كخيول نبيلة ومحاربين شرسين أثناء الصيد. تضفي Palamutes بعض السرعة التي تشتد الحاجة إليها في الأجزاء الأكثر مملة من الصيد ، مما يقلل الوقت المستغرق لمطاردة الوحوش بين المناطق ويتيح لك شحذ الأدوات أثناء التنقل.
بناءً على ذلك ، قد تعتقد أن Palamutes هو حيواني المفضل في Rise. في الواقع ، ينتمي قلبي إلى Cahoots - أصدقاء البومة الذين يرسلون رسائل إلى صياديهم. اسمي لي بلاذرز.
تسلط Cahoots الضوء على الشيء المفضل لدي في Rise: الاهتمام المتعصب حتى بأدق التفاصيل. مثل الحيوانات الأليفة الأخرى ، سوف يقضم Blathers الطعام من يدي بسعادة ويتلقى القليل من الخدوش خلف أذنيه ، لكن يمكنني أيضًا إرساله لإزعاج حارس تم نشره فوق باغودة من أجل الضحك بسرعة. لم يكن Capcom بحاجة إلى تضمين هذا ، وهناك الكثير من التفاصيل مثله. على سبيل المثال ، يحصل كل وحش على مقدمة سينمائية خاصة به يتم تقديمها كمقطورة لفيلم رعب قديم ، مكتمل بالخدوش في الفيلم وموسيقى سلسلة كوتو المهددة. إذا استطعت ، يجب أن تلعب Rise بصوت ياباني حيث يغني الراوي بأسلوب مقلق متأثر بالكابوكي ، مما يضمن حتى للوحوش غير المهيأة نسبيًا مثل Izuchi أن تشعر بالخوف بشكل مناسب.
لطالما تحمل وحوش Monster Hunter تشابهًا مع مخلوقات من الأساطير اليابانية والفولكلور ، ولكن ليس أكثر من إضافات Rise ، التي تُصنف من بين أفضل الوحوش في السلسلة. Aknosom ، رافعة تنفث النار برأس يشبه المظلة يبدو أنها مستوحاة مباشرة من kasa-obake ، بينما Tetranadon هو مصارع برمائي يعتمد على كابا .
Tetranadon هو وحش الجديد المفضل لدي. سوف تبتلع أحيانًا جالونًا من الماء لتجعل نفسها كبيرة مثل مصارع السومو ، مما يعزز هجماتها في هذه العملية - يمكنك بعد ذلك تركيز ضرباتك على بطنها حتى تقذف كل الماء وتنهار. بالطبع ، يمزج Rise أيضًا في الكثير من المفضلات القديمة والمسلسلات الأساسية ، مثل التنين Rathalos و vulpine Mizutsune. كل هذه المعارك تبدو فريدة من نوعها ، حيث تعتمد على قدرتك على تفادي الهجمات ومعرفة متى تهاجم.
كل منطقة عملاقة ، مثل تلك الموجودة في Monster Hunter World ، ولكن في Rise يمكنك استكشاف كل زاوية وركن تقريبًا من هذه البيئات. هذا بفضل Wirebugs ، وهي حشرات محنطة يمكنك استخدامها للتصارع حول العالم والوصول إلى آفاق جديدة. تضيف الحركة المتزايدة تحديًا جديدًا بينما تتسلق وجوه المنحدرات وتتأرجح عبر قمم الأشجار سعياً وراء هدفك. يأتي إحساس Rise الجديد بالسرعة مقابل ثمن: لا يوجد ميكانيكي تتبع هنا ، وهو ما أفتقده أحيانًا لأنني قادر دائمًا على رؤية المكان الذي يزيل فيه الوحش بعض التوتر من عمليات الصيد.
تفتح Wirebugs الكثير من الفرص الجديدة في القتال ، خاصة إذا كنت تستخدم بعض أنواع أسلحة Rise البطيئة. في العالم ، كنت سأستخدم السيف الطويل أو الشفرات المزدوجة حصريًا ، لأنني وجدت نفسي أفتقد هدفي كثيرًا بأسلحة أثقل مثل المطرقة. تعمل إضافة Wirebugs على تسريع القتال بشكل كبير ، مما يتيح لك تكبير النطاق وتصغيره ، واكتساب ميزة رأسية بسهولة ، وإضافة بعض الهجمات الجديدة الخاصة. كل هذا يتحد لجعل الأسلحة الثقيلة تبدو أكثر فاعلية. الآن ، أنا أمارس المطرقة بشكل حصري تقريبًا ، وأهبط بضربات قوية ومقرمشة لصعق الوحوش أو كسر أجزاء الجسم الصلبة. الأسلحة الثقيلة مرضية للغاية لاستخدامها في Rise.
تمكن Wirebugs أيضًا من تكتيك الصيد المفضل الجديد لدي: السيطرة مباشرة على الوحوش. بدلاً من تصاعد وحش والتخلص من صحته مثل الطفيلي المزعج ، يمكنك الآن استخدام Wirebugs كقائد للسيطرة عليها لفترة قصيرة. بالطبع ، يمكنك جعل الوحوش تقاتل بعضها البعض بأسلوب Godzilla ، لكنني أفضل صفع وحشي على ردفه وجعله يشحن بشكل متكرر في الجدران حتى يسقط ، مرهقًا وبالكاد واع. وقبل أن تبدأ في الشعور بالأسف تجاه الوحش ، فقط تذكر أنهم قضوا على شريط صحتي بالكامل بمجرد جلوسهم علي.
تعتبر عمليات الصيد المنتظمة ، في بعض الأحيان ، صعبة للغاية ، ولكن لم يجهزني أي شيء لمهام Rampage الجديدة ، والتي تقدم ميكانيكا دفاع الأبراج بينما تقاتل لصد موجات تدافع الوحوش. لديك وقت قصير لإعداد الدفاعات قبل وصول كل موجة ، وعند هذه النقطة تنفجر الجحيم وأنت تقفز بين المحطات الدفاعية في معركة يائسة ضد المجموعة الشرسة.
إنه أمر ساحق في البداية ، مع وجود العديد من المحطات المختلفة للقفز بينها من أجل إبعاد الحشد بشكل فعال - يتفاقم هذا عندما ينزلق Tetranadon ويبدأ في تدمير جميع دفاعاتي. ومع ذلك ، مع مرور الوقت والممارسة ، سرعان ما تعلمت الإعداد الأمثل ووجدت نفسي أتحرك حول الحصن لأضع الفخاخ ، وتحميل المدافع ، وإعداد قذائف مدفعية قوية من Wyvernfire. تتطلب عمليات صيد الهيجان إستراتيجية أكثر قليلاً من معارك الوحوش القياسية ، لكن التركيز على القتال غير المباشر والوتيرة المحمومة التي تذكرنا بـ Overcooked تجعلها مثيرة بنفس القدر.
يأتي إصدار الكمبيوتر الشخصي من Capcom أيضًا مع بعض الميزات الأنيقة التي ترفع من مستوى هذه اللعبة الرائعة بالفعل. على سبيل المثال ، يتيح لك أحد الخيارات تغيير المطالبات التي تظهر على الشاشة إلى رموز وحدة التحكم التي تختارها بدلاً من اكتشافها تلقائيًا. هناك أيضًا مجموعة ممتازة من فلاتر الشاشة التي تتيح لك جعل اللعبة تبدو وكأنها فيلم كوروساوا. ومع ذلك ، فإن هذا الميناء به بعض العيوب الغريبة. يعمل Rise بسرعة 1440 بكسل على جهاز الكمبيوتر الخاص بي متوسط المدى ، وهو سلس للغاية بسرعة 100 إطارًا في الثانية ، وذلك على إعدادات عالية مع تمكين مواد عالية الجودة. ومع ذلك ، من المؤسف أن تلك المشاهد السينمائية الرائعة التي ذكرتها سابقًا تم تحديدها بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، وهو ما يبدو مزعجًا للغاية.
على عكس إصدار Monster Hunter World للكمبيوتر الشخصي ، يصل Rise إلى جهاز الكمبيوتر مع كل محتوى ما بعد الإطلاق لإصدار Switch ، بما في ذلك تعاون Sonic the Hedgehog والوحوش الجديدة ومجموعات الحركة ونهاية مجددة. هذه الإضافات رائعة ، لكن من المخيب للآمال بعض الشيء أنه لا يمكنني استيراد تقدمي من إصدار Switch لمطاردة هذه الوحوش الجديدة على الفور.
بصرف النظر عن Nitpicks ، لا يزال Monster Hunter Rise هو المفضل لدي في المسلسل ، ولدهشتي ، إنه ممتع للعب مرة ثانية على جهاز الكمبيوتر كما كانت المرة الأولى على Switch. يتطلب الأمر القتال التكتيكي والتحدي الذي جعل Monster Hunter World مبهجًا للغاية ويقلل من الدهون لجعل ساعاته القليلة الأولى أكثر سهولة. ما يجعل Rise أفضل قليلاً ، مع ذلك ، هو مكانه الريفي المتماسك المستوحى من اليابان ، والذي ينبض بالحياة من خلال تفاصيل لا حصر لها. حتى بعد عدة مئات من الساعات ، ما زلت أجد مراجع جديدة للفولكلور الياباني في تصميمات وحوش أو تفاصيل خفية في حالة خراب تجعلني أبتسم.